الوفا سبورت

عالم الأخبار الكامل

يوتيوب يزيل أكثر من 9000 قناة مرتبطة بالحرب في أوكرانيا | موقع YouTube

أزال YouTube أكثر من 70000 مقطع فيديو متعلق بالحرب و 9000 قناة في أوكرانيا لانتهاك إرشادات المحتوى ، بما في ذلك إزالة مقاطع الفيديو التي وصفت الغزو بـ “مهمة التحرير”.

تحظى المنصة بشعبية كبيرة في روسيا ، حيث ، على عكس بعض أقرانها الأمريكيين ، لم يتم إغلاقها على الرغم من استضافة محتوى من شخصيات معارضة مثل Alexei Navalny. موقع YouTube كانت قادرة أيضًا على العمل في روسيا على الرغم من حملة القمع ضد المحتوى المؤيد للكرملين التي تنتهك المبادئ التوجيهية ، بما في ذلك سياستها بشأن الأحداث العنيفة الكبرى ، والتي تحظر إنكار الغزو أو التقليل من شأنها.

منذ اندلاع الصراع في فبراير / شباط ، أزال موقع يوتيوب قنوات من بينها قناة الصحفي الموالي للكرملين فلاديمير سولوفييف. كما تم تعليق القنوات المرتبطة بوزارتي الدفاع والخارجية الروسية مؤقتًا عن تحميل مقاطع فيديو في الأشهر الأخيرة لتصويرها الحرب على أنها “مهمة تحرير”.

قال مدير منتج YouTube ، نيل موهان ، “لدينا سياسة الأحداث العنيفة الكبرى والتي تنطبق على أشياء مثل إنكار أحداث العنف الكبرى: كل شيء من الهولوكوست إلى ساندي هوك. وبالطبع ، ما يحدث في أوكرانيا هو حدث عنيف كبير. ولذا استخدمنا هذه السياسة لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة.

في مقابلة مع صحيفة الغارديان ، أضاف موهان أن المحتوى الإخباري على YouTube حول النزاع قد تلقى أكثر من 40 مليون مشاهدة في أوكرانيا وحدها.

وقال: “المسؤولية الأولى ، وربما الأكثر أهمية ، هي التأكد من أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على معلومات حول هذا الحدث يمكنهم الحصول على معلومات دقيقة وعالية الجودة وذات مصداقية على YouTube”. “لقد زاد استهلاك القنوات الرسمية على منصتنا بشكل كبير ، بالطبع في أوكرانيا ، ولكن أيضًا في البلدان المحيطة بأوكرانيا وبولندا وأيضًا في روسيا نفسها”.

READ  أدين ثلاثة نشطاء ديمقراطيين في هونغ كونغ في 4 يونيو / حزيران

لم يقدم موقع يوتيوب تفصيلاً للمحتوى والقنوات المحذوفة ، لكن موهان قال إن الكثير منها يمثل روايات الكرملين عن الغزو. وقال: “ليس لدي الأرقام الدقيقة ، لكن يمكنك أن تتخيل الكثير منها قصص قادمة من الحكومة الروسية أو من جهات فاعلة روسية نيابة عن الحكومة الروسية”.

اشترك في الإصدار الأول ، النشرة الإخبارية اليومية المجانية – كل صباح من أيام الأسبوع في الساعة 7 صباحًا بتوقيت جرينتش

لدى YouTube حوالي 90 مليون مستخدم في روسيا ، على الرغم من أنه لم يعد يسمح بالإعلان على النظام الأساسي في البلاد. أثارت الخطوة التي اتخذتها شركة جوجل ، الشركة الأم على موقع يوتيوب ، احتجاجات من نافالني ، الذي قال إن الإعلانات جيدة الاستهداف ساعدت في مواجهة دعاية الكرملين.

قال موهان: “يظل موقع يوتيوب أكبر موقع عملي لمشاركة الفيديو في روسيا نفسها”. “وبالتالي ، فإن موقع YouTube هو مكان يمكن للمواطنين الروس من خلاله الحصول على معلومات غير خاضعة للرقابة حول الحرب ، بما في ذلك من العديد من القنوات الرسمية نفسها التي يمكننا جميعًا الوصول إليها خارج البلاد. وما زلنا منصة مهمة للمواطنين الروس أنفسهم مع استمرار هذه الأزمة تطور.”

في الأسبوع الماضي ، قال وزير التنمية الرقمية الروسي ، مكسوت شادايف ، إن بلاده لن تحجب موقع يوتيوب ، على الرغم من الخلافات حول المحتوى الذي أدى إلى تغريم المنصة في المحكمة لعدم إزالة مقاطع الفيديو المحظورة.

وقال شاديف إن حجب منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في روسيا سيؤثر على المستخدمين. وقال الوزير “لا نفكر في إغلاق موقع يوتيوب”. “قبل كل شيء ، عندما نقيد شيئًا ما ، يجب أن نفهم بوضوح أن مستخدمينا لن يعاني.”

حظر YouTube أيضًا القنوات المرتبطة بوسائل الإعلام الحكومية الروسية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك روسيا اليوم وسبوتنيك. Facebook و Instagram محظوران في روسيا وتم تقييد الوصول إلى Twitter ، ردًا على الحظر الذي تفرضه المنصات على وسائل الإعلام الحكومية الروسية.